The Ultimate Guide To أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



يلاحظ كثير من الأشخاص زيادة في الوزن على الرغم من اتباعهم لحمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة مما يسبب لهم الإحباط.

تطبيق الطبي أكبر تطبيق طبي عربي على الإنترنت! اكتشف المزيد تطبيق الطبي ماما رفيقك في رحلة الحمل والأمومة! اكتشفي المزيد الصحة النفسية

الأدوية: إذ يمكن أن تسبب بعض الأدوية في زيادة الوزن غير المقصود، وفيما يأتي بعض تلك الأدوية:

الحصول على حصتين من السمك أسبوعياً، ويُفضّل أن تكون أحدها من الأسماك الزيتية؛ مثل: السلمون أو الإسقمري.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

للمساعدة في معالجة النحافة يحب القضاء على المسببات والعمل على إزالة ومعالجة الأسباب المرضية المؤدية للنحافة كفقر الدم، أو كعدم امتصاص المواد الغذائية، أو وجود خلل في الغدة الدرقية أو الغدة النخامية، أو سوء التغذية، وذلك عن طريق التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب النحافة وعلاجها وبعدها يأتي الدور العلاجي بالتغذية.

أنواع معينة من السرطان. يُمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بالسرطان في الرحم وعنق الرحم وبطانة الرحم والمبيض والثدي والقُولون والشرج والمريء والكبد والمرارة والبنكرياس والكلى والبروستاتا.

يفضل تناول وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من وجبات كبيرة وقليلة فمثلاً يحتاج النحيف إلى ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات صغيرة (سناك).

قصور الغدة الدرقية: الإصابة بقصور الغدة الدرقية قد تقود إلى زيادة الوزن بشكل غير متوقع. إذ تساعد الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في تنظيم استخدام الجسم للطاقة.

أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل الزوار شاهدوا أيضاً

التدخين: على الرغم من أن التدخين لا يسبب السمنة بشكل مباشر، فإنه بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي قد ترتبط بالسمنة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ومقاومة الإنسولين.

الأدوية المضادة للالتهاب لأنها تؤدي إلى احتباس السوائل وزيادة الشهية، وتعتمد زيادة الوزن على قوة الجرعة والفترة الزمنية لتناول العلاج، وتتركز مناطق أسباب زيادة الوزن بدون أكل زيادة الوزن في البطن والرقبة والوجه فهي الأماكن التي يتركز بها الدهون.

بالإضافة إلى فوائد الحليب للعظام، فإنه خيار جيد للأشخاص الذين يمارسون تمارين المقاومة ورفع الأثقال، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين المهم لبناء العضلات وزيادة الوزن وكتلة الجسم.

أسباب ومضاعفات النحافة مشاركة المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Report this wiki page